فهرس المؤلفين

ا

  • ابو الغيط، احمد شحاته عبد الفضيل عبيد المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • البنداري، نجوي الشائعات بمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتوافق النفسي الاجتماعي للجمهور أثناء الأزمات - جائحة کورونا المستجد نموذجًا [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 435-490]
  • التلاوي، نهى حسين التلاوي المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • الريس، علي امين عبدالله أطر معالجة الفضائيات الإخبارية العربية لقضايا مملکة البحرين ودورها في تشکيل معارف واتجاهات الجمهور البحريني نحوها- دراسة تحليلية وميدانية [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 541-594]
  • السمان، أسماء عبد الراضي تحليل الخطاب الصحفي لأزمة کورونا بالصحف المصرية- الأهرام نموذجًا [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1805-1866]
  • العباسي، هيثم شعبان السيد أطر تناول الصحف الإلکترونية للشائعات حول مبادرات تطوير التعليم في مصر- دراسة تحليلية مقارنة [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1629-1694]
  • المر، عايدة محمد الاتجاهات الحديثة في بحوث مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تحقيق التنمية المستدامة- دراسة تحليلية من المستوى الثاني [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 173-258]

ب

  • بخيت، ليديا صفوت ابراهيم المجال العام والفعل التواصلي عند هابرماس کأطر موجهة للبحوث الإعلامية - رؤية تحليلية نقدية [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2365-2416]

ج

  • جمال، ماهيتاب الصورة المُدرکة لرؤية مصر 2030 وانعکاساتها على تقييم الجمهور لأداء الدولة المصرية: دراسة کيفية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 1025-1076]
  • جمال حسن محمد، أحمد تَأثير المواَطنة الرَقمية للأبنَاء ووالديهِم على الاِتصال الأُسري المُباشر لَديهِم: تحليل ثُنائي باستخدام نَموذج الترابُط بَين المُمثل والشريک [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 957-1024]
  • جمعة، علي حمودة استراتيجيات خطاب المواقع الإلکترونية للمؤسسات الحکومية نحو المبادرات الوطنية- دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 603-672]

ح

  • حسام الدين حسن، نسرين المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • حسني حسين محروص، محمد استراتيجيات خطاب المواقع الإلکترونية للمؤسسات الحکومية نحو المبادرات الوطنية- دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 603-672]

خ

  • خليفه جميل أحمد، علاء الاستراتيجيات الاتصالية لوزارة الصحة والسکان للتعريف بالمبادرات الوطنية الصحية عبر الفيس بوک- دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1481-1536]

د

  • دياب، منة الله کمال المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]

ر

  • رشد الزير، أبوالحسن راشد علي أحمد سينوغرافيا فضاءات الهوية والتمثيلات الفنية بصور موکب نقل المومياوات الملکية عبر المواقع الإلکترونية العالمية- دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 859-906]

ز

  • زکي، محمود خيارات المصريين لمقاومة احتکار بث بطولات کرة القدم"جدلية الحقوق الحصرية والحقوق الجماهيرية" [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 317-372]

س

  • سعداوي، هاجر شعبان استراتيجيات وأساليب معالجة هاشتاج أزمة الرسوم المسيئة للنبي "صلى الله عليه وسلم" دراسة تحليلية لهشتاج #إلا_ رسول _ الله [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1765-1804]
  • سعد عيد جلال، ندى القيم المتضمنة في المسلسلات الکورية وعلاقتها بالجانب المعرفي والاجتماعي للشباب المصري الجامعي- دراسة تطبيقية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 1145-1184]

ش

  • شحاته، سالي الإقناع البصري في تصميم صفحات معالجة قضايا التنمية المستدامة بالمواقع الإخبارية الصحفية- مبادرة حياة کريمة نموذجًا [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1435-1480]

ع

  • عادل لطفي، رشا التحليل السيميولوجي لجهود القوات المسلحة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة کما يتناولها المحتوى المرئي على الصفحة الرسمية للمتحدث العسکري- صفحة الفيس بوک نموذجًا. [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1193-1240]
  • عباس أبو العز، إنجي المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • عبد العليم، مصطفى عبد الحي أطر التغطية الصحفية لقضية التغيرات المناخية في المواقع الصحفية المصرية -دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1537-1576]
  • عبدالله السيد، مروة المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • عبد الله سليم، أحمد محمد اتجاهات الجمهور المصري نحو الفيديوهات الخاصة بمحدودي الدخل عبر الصفحات الرسمية ودورها في التوعية بالمبادرات الوطنية- مبادرة القضاء على العشوائيات أنموذجًا [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 809-858]
  • عبد المهدى، هند يحيى الاتجاهات الحديثة في دراسات وبحوث تکنولوجيا الصحافة [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 491-540]
  • عبده الأتام، عارف دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحفيز الشباب اليمني على المشارکة بالتنمية- دراسة مسحية في إطار نظرية رأس المال الاجتماعي [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2417-2470]
  • عزالدين محمد دوابه، إيمان أثر برنامج تدريبي قائم على السقالات التعليمية في تنمية مهارات التربية الإعلامية لدى طلاب الإعلام التربوي - دراسة شبه تجريبية [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 35-100]
  • عشري برعي محمدين، أسماء اتجاهات الجمهور المصري نحو حملات التوعية الإلکترونية بالمبادرات المجتمعية الحکومية- دراسة ميدانية [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2227-2286]
  • عکاشة، رضا الدلالة السياسية لموقعية « نحن» و« هم» عند بعض کتَّاب المقال الصحفي التحليلي - في ضوء نظرية العدوانية [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 673-716]
  • علوش، سارة اتجاهات الجمهور المصري نحو التسويق الخفي وعلاقته بالسلوک الشرائي- دراسة ميدانية [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2113-2174]
  • عماد فتحي محمد السباعي، مهيرة تغطية عملية التحول الرقمي بمواقع الصحف الإلکترونية المصرية في ضوء تحقيق رؤية مصر 2030- دراسة تطبيقية. [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 907-956]
  • عيد، رهام محمد صلاح الدين احمد الأعمال الدرامية العربية التي تنتجها منصة Netflix ومردودها على القيم الثقافية والأخلاقية للشباب المصري- دراسة ميدانية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1695-1764]

غ

  • غريب، سحر أحمد استخدام الصحف المصرية الخاصة لخدمة البث المباشر عبر صفحاتها على الفيسبوک- دراسة تحليلية في ضوء ثراء الوسيلة [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2175-2226]

ف

  • فرحات أمين، حسن معالجة الصحافة المصرية اليومية للمبادرات الصحية الوطنية- دراسة تحليلية في الفترة من يوليو 2018 إلى ديسمبر2021 [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 1914-1990]

ق

  • قطب، فاطمة المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • قطب إبراهيم، نادية الأدوار التمثيلية لذوي الإعاقة في الدراما العربية والأجنبية وعلاقتها بالتمکين الاجتماعي لهم - دراسة نــوعيــة [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 2035-2113]
  • قنديل، أسماء حمدي تأثير القصص المدفوعة بالبيانات على فهم وتذکر الشباب للعناصر الجرافيکية ومقاطع الفيديو المتضمنة بتلک القصص-دراسة شبه تجريبية على عينة من طلاب الجامعات [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 1991-2034]

م

  • محمد، محمود سيد المبادرات الرئاسية الموجهة للمرأة المصرية في المِنصَّات الإعلامية في ضوء رؤية مصر 2030 - دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1241-1434]
  • محمد السعيد، هنادي أنسنة الخطاب الإعلامي لتعزيز الأمن الفکري ودعم أهداف التنمية المستدامة: رؤية إعلامية عربية مقترحة لإعادة الهيکلة [المجلد 61، العدد 2، 2022، الصفحة 1077-1144]
  • محمد بدير، سعاد تقييم النخبة الإعلامية لمعالجة البرامج الحوارية بالفضائيات العربية لقضايا العنف الأسري - دراسة ميدانية [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 259-316]
  • محمود، أحمد عبده محمد الاستراتيجيات الاتصالية للدبلوماسية العامة الفلسطينية والإسرائيلية عبر فيسبوک أثناء أزمة الشيخ جراح وحرب غزة: دراسة تحليلية [المجلد 61، العدد 3، 2022، الصفحة 1577-1628]
  • محمود، دعاء فکرى عبد الله محمود أطر المعالجة الصحفية لأزمة العمالة المؤقتة في ظل انتشار کوفيد- 19 بالصحف الإلکترونية المصرية خلال عامي (2020- 2021م) [المجلد 61، العدد 1، 2022، الصفحة 101-172]
  • مؤنس، کاظم اعتماد الجمهور في ممکلة البحرين على مواقع التواصل الاجتماعي کمصدر للمعلومات أثناء تفشي جائحة کوفيد-19 [المجلد 61، العدد 4، 2022، الصفحة 1875-1914]